منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الألمانى” يبدأ تلقى طلبات شركات مصرية للحصول على منح للمشروعات الخضراء


التمويلات لكل مشروع تتراوح بين مليون و10 ملايين يورو

يبدأ بنك التنمية الألمانى KFW غدا تلقى طلبات الشركات المصرية للحصول على منح ضمن مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف لتنفيذ مشروعات من أجل دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وقال عماد غالى رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة إن المبادرة تنفذ فى 8 دول منها مصر وتقدم منحا للشركات المصرية تبدأ من مليون وحتى 10 ملايين يورو.

أضاف غالى فى بيان للغرفة أن المبادرة تتيح إمكانية الحصول على المنح للعديد من المجالات التي تسعي إلى خلق فرص عمالة في مصر بصفة عامة، وخاصة مشروعات الاقتصاد الأخضر.

أشار إلى أن مشروعات الاقتصاد الأخضر تتطلب ضخ استثمارات ضخمة من أجل دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتعزيز القدرة على خلق فرص عمل، إضافة إلى تقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتلوث، وزيادة كفاءة الطاقة والموارد.

ولفت إلى أن على مقدم الطلب ان يمتلك سابقة أعمال لمدة 3 سنوات في السوق لكي يستطيع تقديم بيانات مالية سواء كان المقدم شركات أم تحالف.

ومن المقرر أن تبدأ المبادرة تلقى الطلبات إلكترونيًا اعتبارًا من 30 نوفمبر حتى 17 يناير 2022 ولا تركز المبادرة على الاقتصاد الأخضر فقط بل ترحب بتلقي مقترحات مشروعات من القطاعات الخاصة الأخرى لتلقى التمويل.

وتستهدف المبادرتلقي أربع فئات من المشروعات ذات الأولوية، وهى مشروعات تطوير وإنشاء البنية التحتية لخلق فرص عمل من المؤسسات غير الهادفة للربح، وتُقدم المبادرة لها منحة تصل إلى 90% من تكلفة المشروع ، ومشروعات خدمية بغرض خلق فرص عمل من مؤسسات غير هادفة للربح، وتُقدم المبادرة لها منحة تصل إلى 75% من تكلفة المشروع.

وتستهدف المنح مشروعات تعزز خلق فرص العمل بشكل مباشر وذو أثر لا يقتصر على كيان مقدم الطلب من مؤسسات هادفة للربح، وتُقدم المبادرة لها منحة تصل إلى 50% من تكلفة المشروع.

كما تشمل المشروعات التى تعزز خلق فرص عمل بشكل مباشر من مقدم الطلب عبر مؤسسات هادفة للربح، وتُقدم منحة تصل إلى 25% من تكلفة المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/29/1485893