منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مستثمرى العاشر” تبحث مع البنك الأهلى تعزيز الخدمات المالية لمصانع المدينة


حافظ: 60% من خامات التصنيع مستوردة ونطالب بمبادرة لتمويل الصناعة بفائدة 3%

بحثت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مع ممثلي البنك الأهلى المصرى أوجه التعاون لتحسين جودة الخدمات المصرفية وتسهيلها للمستثمرين.

قال الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن البنك يتبنى خطة لدعم القطاع الصناعى مع التطلع إلى تعزيز هذا التعاون خاصة مع التحديات التى تواجهها الصناعة مع الارتفاعات فى أسعار الخامات العالمية.

وقال د. محيى حافظ نائب رئيس الجمعية،إن الصناعة تتعرض لتحدى كبير يتمثل فى قفزات كبيرة وغير معقولة لأسعار الخامات عالميا ، خاصة وأن أكثر من 60% من الخامات مستوردة للقطاع الصناعى وأكثر من 95% من خامات الأدوية مستوردة.

وطالب حافظ بأن يتمتع القطاع الصناعى بنفس فائدة مبادرة التمويل العقارى 3% وزيادة فترات السداد للمصانع لتصل إلى 15 سنة، وقال: “آن الأوان لأن تتحول مصر من سياسة الانكماش إلى الرواج”.

كما طالب القطاع المصرفي بضرورة الانتباه لدعم الصناعة فى الوقت الحالى خاصة الصناعات كثيفة العمال.
واقترح أيمن رضا الأمين العام للجمعية ضرورة تشكيل لجنة مشتركة بين مستثمري العاشر من رمضان لتحسين الأداء بين رجال الصناعة والبنك الأهلى، وتحقيق شراكة استراتيجية بين القطاع المصرفي والصناعة.

واستعرض قيادات البنك الأهلى عدد كبير من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الأهلى للمستثمرين أبرزها، البرامج التمويلية لجميع المشروعات بأحجامها المختلفة، وبرامج التجزئة المصرفية وبرامج التحول إلى سياسة الشمول المالى والخدمات المالية التى تسهل وسائل الدفع اللانقدى للشركات، وخدمات التجارة الإلكترونية.

وأوضح قيادات البنك، أن قيمة الودائع في يونيو2021 بلغت نحو 2.1 تريليون جنيه، وبلغت محفظة القروض 1.1 تريليون جنيه، مقمسة إلى 135 مليار جنيه تجزئة مصرفية و836 مليار جنيه شركات كبرى و96 مليار جنيه للشركات الصغيرة والمتوسطة، كما بلغت حجم التسهيلات المقررة في إطار مبادرات البنك المركزى نحو 62.7 مليار جنيه لعدد 67.4 ألف عميل.

وقالت شنتال صباغ نائب مديرعام الخدمات غير المالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى، إن الهدف من هذا الاجتماع هو استعراض البنك فى صورته المتكاملة بجميع منتجاته المالية وغير المالية التى تلائم الشركات والصناعات القائمة في جمعية المستثمرين.

أضافت البنك حاليا يُكثف خدماته مع جمعيات المستثمرين خاصة مع التحديات التى تواجهها الصناعة.

وقال الدكتور محمد عبدالفتاح رئيس منطقة فروع شرق القاهرة بالبنك الأهلى عن الخطة التوسعية للبنك الأهلى لدعم المشروعات الصناعية في إطار خطة القيادة السياسية لدعم الصناعة لأنها تعتبر القاطرة التى تحرك الأنشطة وتحقق تنمية سريعة، بما يساعد على مضاعفة الصادرات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/29/1485868