منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«حماية المستهلك» يحرر 140 محضرا لمعارض سيارات خالفت ضوابط إعلان الأسعار


حرر جهاز حماية المستهلك نحو 140 محضرا لعدد من «معارض السيارات» فى بعض المحافظات ،ضمن حملات الجهاز ، للتأكد من التزام التجار بتنفيذ قرار مجلس إدارة الجهاز رقم (115) لسنة 2021 بشأن الإعلان عن أسعار السيارات والمواصفات الفنية لها فى مكان ظاهر وواضح أمام المستهلكين.

وأسفرت الحملة عن «تحرير محاضر ضد 38 معرضا للسيارات بمحافظة كفر الشيخ، و26 معرضا بالإسكندرية، و17 محضرا في أسيوط، و16 محضرا في أسوان، و14 محضرا بالقليوبية، و11 معرضا بالإسماعيلية، و11 محضرا فى الفيوم، و7 محاضر فى بورسعيد»، وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة قرار جهاز حماية المستهلك.

وفي محافظة الشرقية حرر الجهاز عددا من المحاضر لبعض محطات تموين السيارات لعدم الإعلان عن أسعار زيوت السيارات طبقاً لقانون حماية المستهلك.

وقال منتصر زيتون عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن السبب الرئيسى وراء زيادة أعداد المخالفات بالمحافظات هو عدم تفعيل دور شعبة السيارات وقطع غيارها داخل الغرفة.

أوضح «زيتون» أن السبب الآخر هو عدم دراية بعض أصحاب معارض السيارات بالقرار والشروط الواجب توافرها فى عرض أسعار ومواصفات السيارات الذي أصدره رئيس جهاز حماية المستهلك .

وأصدر الدكتور أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك فى وقت سابق قرارًا لمواجهة زيادة أسعار السيارات بصورة غير رسمية أو ما يطلق عليه «أوفر برايس»، وألزم القرار شركات ومعارض السيارات بالإعلان عن الأسعار المعروضة للبيع باللغة العربية مع جواز إضافة أي لغة أخرى.

وتضمن الإعلان كلا من «سعر السيارة شاملاً للضريبة، ومواصفاتها» موضحا به «النوع، والطراز، وبلد المنشأ، والفئة، والكماليات» على أن يكون الإعلان مُثبتاً بالزجاج الأمامي للسيارة وفقا للمواصفات المُلحقة بالقرار.

أشار القرار إلى ضرورة أن يكون السعر المُثبت بالفاتورة الصادرة للمستهلك هو ذات السعر المُعلن عنه، ومخالفة القرار في هذا الشأن، يعاقب عليه بغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه أو قيمة المنتج محل المخالفة.

وحدد قرار جهاز حماية المستهلك مواصفات الملصق الذي يتم تثبيته بالسيارة: ويتضمن وضع الملصق على جميع السيارات المعروضة للبيع «جديد ومستعمل» نوع المطبوعة «ملصق ملون» مقاس الملصق A4، ويتم تثبيت الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة من الداخل بحيث تكون المواصفات مقروءة بوضوح من خارج السيارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/29/1485839