منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الفاير» يستعرض خبرات المنطقة الأفروآسيوية فى التأمينات الزراعية اليوم


ينظم الاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين (الفاير)، اليوم الاثنين، ورشة العمل الافتراضية الثانية له بعنوان «التأمين الزراعى وإعادة التأمين الزراعى: قصص نجاح فى المنطقة الأفروآسيوية».

قال الاتحاد، فى بيان له، إنه تم تخصيص ورشة العمل لاستعراض تطوير التأمين الزراعى فى المنطقة الأفروآسيوية، وتبادل الخبرات اللازمة لتحسين دور أعمال التأمين الزراعى، والتى بدورها ستضمن نجاح المبادرات المختلفة التى تم اتخاذها من أجل التنمية الزراعية.

ومن المقرر أن تتناول ورشة العمل مناقشة تغير المناخ وأثره على مخاطر الإنتاج الزراعى، والتطور التكنولوجى فى التأمين الزراعى، بجانب دور الحكومة فى دعم أعمال التأمين الزراعى، وكذلك السيناريوهات الناشئة لقطاع التأمين الزراعى.

كما ستناقش الورشة مجالات التأمين الزراعى ومدى ملاءمتها، بجانب التحديات والفرص لشركات التأمين وإعادة التأمين فى نشاط التأمين الزراعى، بالإضافة إلى استعراض دور معيدى التأمين واستراتيجيات تحويل المخاطر. وستشهد ورشة العمل مشاركة متحدثين ممثلين عن شركات تأمين وإعادة تأمين متخصصة فى قطاع التأمين الزراعى عاملة فى المنطقة الأفروآسيوية من مصر والهند، وبنجلاديش، وتنزانيا وكينيا.

فى سياق متصل، يعقد الاتحاد العام العربى للتأمين ندوته الافتراضية التاسعة بعد غدٍ الأربعاء تحت عنوان «الحاجة إلى تصميم نماذج الكوارث الطبيعية وكيفية سد الفجوة التأمينية».

وأوضح الاتحاد، فى بيان له، أن الكوارث الطبيعية تتسبب فى تدمير الأصول التى تصل إلى عدة مليارات، منوهةً بأنه فى كثير من الأحيان، يتم تأمين نسبة ضئيلة فقط من هذا الضرر.

وأشار الاتحاد إلى أنه سواء كانت هذه الكوارث حرائق غابات أو فيضانات أو أعاصير أو زلازل، يوجد أنواع متعددة ومتاحة من التأمين ضد الكوارث لتغطية الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية والأحداث التى من صنع الإنسان. وأضاف أن تغطية التأمين ضد الكوارث تساعد الأشخاص والشركات والاقتصادات بأكملها على الوقوف على أقدامهم بسرعة أكبر عند وقوع كارثة.

ونوه بأنه من أجل مواجهة النظرية وتطبيقها فى المغرب أو ما يمكن عمله فى عمان، سيتكون المتحدثون فى الندوة من خلفيتين رئيسيتين؛ الأولى العلماء لشرح الحاجة إلى النمذجة؛ والثانية المهنيون من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقاً للاتحاد، تشهد الندوة مناقشة فوائد التأمين ضد الكوارث وما إذا كانت الأسعار ستتغير فى المستقبل أم ستبقى كما هى الآن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/29/1485805