منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الدفاع: مصر تسعى لامتلاك مقومات القوة لحماية شعبها وأراضيها والحفاظ على السلام


أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، أن مصر تسعى دائما لامتلاك مقومات القوة من أجل حماية شعبها وأراضيها والحفاظ على السلام.

وقال الفريق أول محمد زكي في كلمته خلال افتتاح معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أثبتت قدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات على أرضها في أمن واستقرار، مشددا على أن القوات المسلحة المصرية كانت ولازالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة.

وأضاف أن الواقع الحالي في العالم أجمع يؤكد أن السلام لابد له من إمكانيات وقدرات تحميه وتؤمن استمراره.

وقال وزير الدفاع إن قواتنا المسلحة كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، مشيرا إلى أن سعي مصر لامتلاك مقومات القوة يهدف إلى الحفاظ على أمنها وسلامتها في عالم يموج بالصراعات، لاسيما وأن من يمتلك مفاتيح القدرة يستطيع صنع السلام.

وأضاف “نتطلع معكم نحو مستقبل تجتمع فيه كل الثوابت التي تزيدنا إصرارا على المضي قدما في تقديم كل عمل من شأنه أن يمكننا من الالتزام من الدفاع عن مقدرات شعوبنا”، مؤكدا أن الشعب المصري وأبناءه من الجيش هو أعظم من تحدى المخاطر، معتصما بقوته ووحدته وساعيا لامتلاك أرقى ما في العلم من نظم تسليح بأيدينا أو بالتعاون مع الأسرة الدولية.

وشدد وزير الدفاع على أن هذا الجيش سوف يظل حارسا وحاميا لهذا الوطن محافظا على أمنه واستقراره في تعاون وثيق مع الدول المحبة للامن والسلام، وأنه ليس أمامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلي بالمبادئ السامية التي تحفظ للأمم والشعوب وحدتها وقدرتها للحفاظ على حاضرنا ومستقبلنا.

وأعرب الفريق أول محمد زكي في ختام كلمته عن تطلعه لأن يكون المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية في مصر منصة لتبادل الخبرات والافكار والرؤى.

أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/29/1485769