منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ليكيلا» تنتهى من التشغيل التجارى لمحطة رياح «غرب بكر»


انتهت شركة «ليكيلا» من التشغيل التجارى لمحطة طاقة رياح «غرب بكر» بقدرة 250 ميجاوات.

وقالت الشركة، إنَّ فترة إنشاء المشروع استغرقت أقل من عامين، وقامت شركة «سيمنس جاميسا» بتركيب وتوصيل 96 توربيناً بالشبكة القومية لنقل الكهرباء.

ويعد المشروع جزءاً من خطة الحكومة للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة حتى عام 2022، ويحد المشروع من 550 ألف طن من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون سنوياً، حسبما ذكر بيان الشركة.

وأسهم فى تمويل المشروع كل من: البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير، ومؤسسة التمويل الدولية، وشركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية.

وقال فيصل عيسى، مدير عام شركة «ليكيلا» فى مصر، إنَّ الشركة تتطلع إلى التوسع فى الاستثمار خلال الفترة المقبلة فى السوق المصرى.

وقال كريس أنتونوبولوس، الرئيس التنفيذى لشركة «ليكيلا»، إنَّ الوصول إلى التشغيل التجارى لمحطة طاقة رياح «غرب بكر» كان تحدياً كبيراً، خاصة أنه تم تنفيذها أثناء تفشى فيروس كورونا.

وستسهم محطة طاقة الرياح الجديدة فى دعم مصر للوصول إلى أهدافها المتعلقة بالطاقة المتجددة، ويشمل التزام «ليكيلا» المحلى أيضاً حماية التنوع البيولوجى الغنى فى خليج السويس من خلال تطوير برنامج «الإغلاق عند الطلب» لحماية الطيور المهاجرة.

وأسهم المشروع فى توفير العديد من فرص عمل خلال فترة البناء، كما دعمت «ليكيلا» المجتمع المحلى من خلال عدد من المبادرات الاجتماعية والاقتصادية، وتشمل هذه البرامج، برنامج تمكين المرأة، الذى يركز على تنمية مهارات المرأة فى رأس غارب، بما فى ذلك برنامج التدريب المهنى للمرأة لزيادة مشاركتها فى قطاع الطاقة المتجددة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ليكيلا

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/29/1485702