منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مباشر كابيتال” تعتزم الاستحواذ على صندوق استثمارى بقيمة تتجاوز 20 مليون جنيه


رشاد: إطلاق 8 منتجات جديدة بمنصة “Du” الشهر المقبل

تستهدف شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية الاستحواذ على صندوق استثمارى والذى كان مخططا الاستحواذ عليه سبتمبر الماضى بالإضافة إلى إطلاق منتجات جديدة بمنصتها الإلكترونية .

كشف إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، عن قرب إتمام صفقة الاستحواذ على شركة تدير صندوق استثمارى، والتى وصلت إلى الخطوات الأخيرة.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ صفقة الاستحواذ ديسمبر المقبل، ودعت لتغيير إدارة الصندوق ونقلها لشركة “مباشر”.

وذكر رشاد أن حجم استثمارات الصندوق يتجاوز 20 مليون جنيه، والصندوق متنوع بين محافظ أسهم ونقدية وتستهدف الشركة تحويل الصندوق إلى نقدي وجزء الأسهم لن يزيد على 10%.

وأوضح أن الشركة تخطط لإطلاق 8 منتجات على منصتها “DU” خلال الشهر المقبل.
وكانت خطة الشركة تتضمن إطلاق منتجين على المنصة كل ربع عام ولكن غيرت خطتها بإطلاق جميع المنتجات مرة واحدة، وأول منتجين أطلقا على المنصة هما DU Trade وDU Invest.

وأضاف رشاد، أن عدد العملاء الذين تقدموا للتسجيل بمنصة DU Invest وصل إلى 7600 عميل، وتخطى حجم استثماراتها 200 مليون جنيه.

وأوضح أن منصة دو إنفست اجتذبت 500 مليون جنيه، خلال سنة بعد إتاحة الاكتتاب والاسترداد الإلكترونى “أونلاين” لأول مرة في السوق المصري لصناديق الاستثمار.

وأطلقت «مباشر» علامتها التجارية الجديدة «DU 12» مطلع العام الجاري من خلال منصة إلكترونية واحدة تضم عدداً من الخدمات وتستهدف المنصة الفئة العمرية بين 21 و45 عامًا.

وتتضمن المنصة 10 منتجات جديدة، وبدأت الشركة بطرح منتج «DU Invest» الموجه لشريحتين من الأفراد من جميع فئات الدخل بدءاً من 500 جنيه والمؤسسات، بالإضافة إلى منتج «DU Trade» والذى يعد تطبيقاً للتداول باشتراك شهرى ثابت وبدون عمولات وبحد أقصى 50 جنيهاً شهرياً.

وأوضح أن 10 صناديق تتابع الاسترداد لوثائقها بشكل يومى عن طريق “مباشر”، بالإضافة إلى 4 صناديق أوشكت على التعاقد آخرها صندوق استثمار شركة الدلتا لتأمينات الحياة وحجمه 100 مليون جنيه.
وقال رشاد، إن الصناديق التي تتلقى “مباشر” استرداد الوثائق بها تشمل صناديق متنوعة بين عقاري وخيري وأسهم وصناديق نقدية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/28/1485534