منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تباين أسعار النفط مع ترقب الأسواق لقرارات “أوبك”


تباينت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس فى جلسة التداولات الأسيوية، حيث يترقب المستثمرون رد فعل “أوبك” على إفراج النفط الخام من احتياطيات الطوارئ من قبل الدول الكبرى المستهلكة لتهدئة السوق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.07% لتصل إلى 82.31 دولارًا للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.06% لتصل إلى 78.34 دولارًا للبرميل.

وقال جيك ليبى، المحلل فى وكالة فيتش فى مذكرة: “قد ينتهى الإفراج المنسق من احتياطى البترول الاستراتيجى باعتباره فوزاً سياسيًا على المدى القريب للأطراف المعنية، ومع ذلك، لا نتوقع أن يكون له تأثير دائم على أساسيات النفط الخام”.

وصرح الخبير الاقتصادى فى كابيتال إيكونوميكس، كيران تومبكينز، فى مذكرة: “الصورة الأوضح هى أن الطلب على المنتجات النفطية لا يزال جيدًا، مما يزيد من الضغط على تضييق السوق”.

وتتجه الأنظار حالياً إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفائها حيث تجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة الطلب والعرض على النفط.

وقالت المحللة فى ريستاد إنرجى، لويز ديكسون، لرويترز: “الخطوة الجريئة من مستوردى النفط فتحت الباب على مصراعيه أمام أوبك للتراجع عن سياسة الإمدادات الخاصة بها فى اجتماعها المقبل فى 2 ديسمبر 2021”.

وكانت “أوبك” تضيف 400 ألف برميل يوميًا من الإمدادات كل شهر، مما أدى إلى التراجع فى الإنتاج عن العام الماضى قبل أن تسببت جائحة “كورونا” إلى تباطؤ الطلب.

وقالت ثلاثة مصادر لرويترز إن المنظمة لا تناقش وقف زيادات إنتاجها النفطية مؤقتًا، على الرغم من الإفراج المنسق.

ويراقب المستثمرون ما إذا كانت الصين ستخرج النفط من احتياطاتها كما هو مخطط، وفى أثناء ذلك، أظهرت بيانات إمدادات النفط الخام الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية زيادة تصل إلى 1.017 مليون برميل للأسبوع المنتهى فى 19 نوفمبر.

كتبت: هالة مصبح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/25/1484738