منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الاتصالات: لا مساس بحقوق المستخدمين فى صفقة “فودافون – فوداكوم”


طلعت: فرض جمارك بنسبة 10% على المحمول سيسهم فى توطين التصنيع المحلى

400 مليون دولار استثمارات متوقعة فى الشركات الناشئة المصرية بنهاية العام الجارى

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه لا مساس بحقوق المستخدمين فى صفقة نقل ملكية حصة شركة فودافون العالمية البالغة 55% فى “فودافون مصر” إلى شركة “فوداكوم” الجنوب إفريقية التابعة لها.

وكانت مجموعة فودافون العالمية أعلنت موافقتها على نقل حصتها البالغة 55% فى “فودافون مصر” إلى شركتها التابعة “فوداكوم” فى جنوب إفريقيا بقيمة تبلغ نحو 2.6 مليار يورو.

وأضاف طلعت، على هامش المؤتمر الذى عقدته شركة “klayy tech” لحلول ميكنة الشركات الصغيرة والمتوسطة، أن الشهور الأولى من العام المقبل سوف تشهد تحسنا ملموسا فى مستوى جودة الخدمة بعد استلام شركات المحمول للترددات الجديدة من جهاز تنظيم الاتصالات فى النطاق الترددى 2600، ومن المقرر الانتهاء من إنشاء 2200 برج المحمول بنهاية العام الحالى.

وأكد الوزير أن فرض جمارك 10% على المحمول سيسهم فى توطين التصنيع المحلى والحد من انتشار الأجهزة المهربة التى تدخل البلاد.

وتوقع طلعت أن تجذب الشركات الناشئة المصرية فى قطاع الاتصالات استثمارات تتجاوز 400 مليون دولار بنهاية العام الجارى، مقابل 390 مليون دولار حاليا و190 مليون دولار خلال العام الماضى.

وقال طلعت إن الشركات الصغيرة والمتوسطة فى الدول النامية تستحوذ على 70% من الناتج القومى للدولة مقابل ما يتراوح من 40% إلى 50% فى الأسواق المتقدمة، كما توفر هذه الشركات من 40% إلى 50% من فرص العمل على المستوى العالمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/24/1484475