منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس صندوق مصر السيادى: دراسة طرح أرض الحزب الوطنى بكورنيش النيل على المستثمرين


قال أيمن سليمان رئيس صندوق مصر السيادي، إنه سيتم طرح أرض الحزب الوطني على المستثمرين خلال الفترة المقبلة، ويجري حاليا إعداد الدراسات الفنية الخاصة بها.

وأوضح وضح خلال منتدى الأعمال المصري البحريني الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين، أنه سيتم قبل عملية الطرح استطلاع رأي وزارتي الإسكان والسياحة، للوقوف على وجهات مختلفة أخرى، للمكون التطويري واستغلال الموقع المتميز للأرض بكورنيش النيل والذى يطل على النيل من ناحية ومنطقة وسط البلد من ناحية أخرى.
وأضاف أنه يوجد جزء من المحفظة العقارية لمجمع وزارة الداخلية بوسط البلد متاح للاستثمار، منوها بأن المجمع يضم 7 مباني بموقع متميز يبعد 250 مترا عن مجمع التحرير، وسيتم استغلال جزء منه في إنشاء “كول سنتر” واستغلال جزء آخر في مجال التعليم وجزء كحاضنة أعمال.
وأضاف أن الصندوق لديه رؤية لإعادة استغلال المبانى الأثرية كاستغلال منطقة باب العزب الأثرية، وسيتم إعادة طرحها للمجتمع الاستثماري بشكل يتضمن تطوير النشاط التعليمي والأكاديمي.
وتطرق إلى أنه سيتم إعادة استغلال مجمع التحرير من خلال شريك لديه الملاءة المالية المناسبة ليصبح جاذب لمجتمع الأعمال في منطقة وسط البلد، خاصة في نشاط ريادة الأعمال ووالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكد أن الصندوق منحاز بشكل أصيل إلى مشاركة القطاع الخاص وهو ما يعد أحد أهم مستهدفات التنمية الاقتصادية المستدامة والتى تعتمد على استدامة الربحية والموارد في بناء المحفظة الاستثمارية.
وأضاف أن الاستدامة المالية تعتمد على توفير الكفاءة والإدارة والربحية علاوة على الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة لنمو الاقتصاد المصري وإنعاشه.
ونوه إلى أن الصندوق يعمل فى العديد من الأنشطة مثل الرعاية الصحية وتصنيع الدواء، بالإضافة إلى أنشطة الصناعات الغذائية بدء من الزراعة إلى التصدير علاوة على مجال الخدمات المالية والذى يضمن الشمول الخدمى وليس المالي فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/23/1484140