منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المجتمعات العمرانية” تطرح 14 قطعة أرض بالشراكة مع القطاع الخاص الشهر المقبل


عباس: المساحات من 50 إلى 500 فدان فى مدن الشيخ زايد و6 أكتوبر وأكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة

تجهز هيئة المجتمعات العمرانية لطرح 14 قطعة أرض بالشراكة مع القطاع الخاص، خلال شهر ديسمبر المقبل.

وقال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، إن قطع الأراضى المقرر طرحها بمساحات من 50 فدان إلى 500 فدان، موزعة على مدن الشيخ زايد، و6 أكتوبر، وأكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة.

وأضاف عباس، خلال منتدى الأعمال المصرى البحرينى الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، أن طرح الأراضى لتنمية مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص يأتى فى ظل القيمة المالية المرتفعة للأراضى، ويعتبر من التسهيلات التى تقدمها الهيئة للتيسير على المطورين العقاريين.

وبلغ إجمالى مساحة عقود مشروعات الشراكة التى وقعتها “المجتمعات العمرانية” مع المطورين العقاريين فى الطروحات السابقة، نحو 25 ألف فدان، موزعة على 17 مشروعا.

وأوضح عباس أن هيئة المجتمعات العمرانية تطرح فرصا استثمارية بنظام البيع بصورة شهرية فى كل المدن الجديدة، وفقا لآلية “التخصيص بالطلب”.

وقال إن وزارة الإسكان استطاعت خلال السبع سنوات الماضية زيادة الرقعة العمرانية فى مصر من 7% إلى 14%، عبر تنمية عدد كبير من المدن الجديدة.

وأشار إلى وجود خطة قومية لإنشاء 37 مدينة جديدة، مقسمة إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى 17 مدينة وبلغت نسبة الإنجاز 95%، وتتضمن المرحلة الثانية 14 مدينة تم إنجاز 30% منها.

وأضاف أن “المجتمعات العمرانية” أصدرت 277 قرار وزارى منذ بداية عام 2021، لتنمية مشروعات بأنشطة استثمارية متنوعة، كما تم خفض مدة إصدار القرار الوزارى من 3 شهور إلى شهر واحد فقط، وذلك فى إطار التسهيل على المستثمرين وسرعة تنفيذ المشروعات.

وقال معاون وزير الإسكان: “خلال الفترة الماضية قامت الوزارة بإزالة المعوقات التى كانت تؤدى لعزوف المستثمرين عن التوسع فى القطاع العقارى، ومنها الحصول على الأراضى وإصدار التراخيص والقرارات الوزارية الخاصة بالمشروعات”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/23/1484096