منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وفد من 18 شركة بحرينية يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس غداً


«ضياء»: انعقاد اللجنة المشتركة المصرية البحرينية يناير المقبل

«الجودر»: الاستثمارات البحرينية فى مصر بلغت 3.2 مليار دولار

يزور وفد من رجال الأعمال البحرينيين، مكون من رؤساء 18 شركة من كبرى الشركات البحرينية، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس غداً الأربعاء، وزيارة العاصمة الإدارية بعد غدٍ الخميس.

وقال على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إنَّ الوفد يستعد لزيارة وزيرة التجارة والصناعة؛ لبحث الفرص الاستثمارية فى القطاع الصناعى، والوقوف على الحوافز المتاحة فى القطاع، واستعراض الاتفاقيات التجارية الموقعة عليها مصر.

وأضاف «عيسى»، خلال منتدى الأعمال المصرى البحرينى، أنه لا بد من وضع استراتيجية وآلية عمل لزيادة الاستثمارات البحرينية فى مصر، وفتح آفاق جديدة للاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وقال محمد ضياء، مدير شئون دول مجلس التعاون الخليجى واليمن بوزارة الخارجية، إنَّ العلاقات المشتركة بين مصر والبحرين تعلى مصلحة البلدين، وتعد العلاقات البينية مميزة، وذات روابط ثنائية قوية، ومستهدف تعميق العلاقات خاصة فى النواحى الاقتصادية.

وأضاف أن زيارة ملك البحرين لمصر، خلال سبتمبر الماضى، كان من أبرز ثمارها الإعلان عن انعقاد اللجنة المصرية البحرينية المشتركة خلال يناير المقبل، بالتنسيق مع الجهات الحكومية للمرة الأولى.

وذكر أن قوة العلاقات بين البلدين، ستسهم فى تعزيز أوجه التعاون بين البلدين، خاصة على المستوى الاقتصادى، كما أن مصر لن تتهاون أبداً فيما يخص أمن واستقرار الخليج؛ لأنه العمق الاستراتيجى لمصر.

وأوضح السفير هشام بن محمد الجودر، سفير المملكة بالقاهرة، أنَّ حجم التبادل التجارى بين مصر والبحرين ارتفع، خلال النصف الأول من العام الحالى، بنحو 128% ليبلغ 370 مليون دولار، مقابل 162 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

وذكر أن صادرات البحرين لمصر ارتفعت إلى 224 مليون دولار، بينما بلغت الاستثمارات البحرينية فى مصر 3.2 مليار دولار لنحو 216 مشروعاً، وتحتل المملكة المرتبة الـ16 فى قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصرى.

وأضاف «الجودر»، أن أكبر 10 شركات بحرينية تستثمر 753.3 مليون دولار فى مصر، من بينها عدد من الاستثمارات القائمة فى القطاع المالى والمصرفى، وتسهم بقيمة 309.6 مليون دولار فى البنك الأهلى المتحد مصر، كما تسهم بقيمة 117 مليون دولار فى مجموعة البركة المصرفية، كما تسهم بـ90 مليون دولار فى المؤسسة العربية المصرفية.

ويسهم بنك الإثمار بقيمة 43.6 مليون دولار فى بنك فيصل الإسلامى، وغيرها من الاستثمارات فى هذا القطاع المصرفى المصرى.

وذكر أنه خلال مايو الماضى، بحث وفد صناعة وتجارة البحرين لدى زيارته للقاهرة إنشاء محور تجارى مباشر بين مملكة البحرين ومصر الشقيقة؛ لتعزيز أواصر التعاون الاقتصادى، وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة فى شتى المجالات، ومنها القطاع المالى والمصرفى.

وأشار إلى أن ذلك يأتى ضمن رغبة البلدين لزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجارى، مثمناً جهود الحكومة لاستقطاب المستثمرين الأجانب، وإزالة العقبات التى تواجههم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/23/1484022