منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عارضون فى “هاتس مصر 2021” للأجهزة المنزلية يرون فى أفريقيا فرصة لتوسعاتهم وزيادة صادراتهم


تستهدف الشركات المنتجة للأجهزة والأدوات المنزلية المشاركة بالدورة الثالثة من معرض «هاتس مصر 2021» HATS2021 التوسع فى التصدير وفى أفريقيا بشكل أكبر؛ للاستفادة من الفرص التصديرية التى منحها زيادة أسعار الشحن الدولى وتراجع المنتج الصينى.

وافتتحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة فعاليات معرض HATS2021، الذى يستمر خلال الفترة 22 :24 نوفمبر الجاري بمشاركة 40 شركة عارضة محلية، ونحو 70 مشترى أجنبي، و26 دولة.

وقالت «جامع»، على هامش افتتاحها للمعرض، إن قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم القطاعات الانتاجية بالاقتصاد والذي يسهم فى توفير احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية.

أشارت إلى أن مصر تمتلك مقومات صناعية كبيرة في هذا القطاع تؤهلها للمنافسة بالسوقين الإقليمى والعالمى.

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن المعرض يعتبر فرصة ذهبية للشركات المصرية للتعرف عن قرب على كبرى الشركات المستوردة في دول القارة الأفريقية.

لفت إلى أن فرصة المنتج المحلى فى الأسواق الأفريقية والأوروبية جيدة فى الوقت الراهن، وحققت صادرات القطاع نموًا ملحوظًا خلال العام الجارى بالتزامن مع ارتفاع تكلفة الشحن الدولي وزيادة الطلب من الدول المجاورة.

أضاف: “يعتبر هذا النوع من الأنشطة أحد أهم الوسائل الترويجية للصادرات المصرية للخارج، في ظل طلب عالمى مرتفع على السلع الهندسية المصرية نتييجة أزمة الشحن من الصين.

وأوضح الصياد، أن الصادرات المصرية لديها فرصة جيدة حاليا لتحقيق مزيد من الارتفاع بعد تسجيل نمو يتجاوز 43% منذ مطلع 2021، والاستفادة من الطلب العالمى المرتفع، وهو ما يتطلب تدخل من الحكومة لخفض التكاليف الإنتاجية على منتجات السلع الهندسية.

وقال محمد العايدى، نائب رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن أفريقيا تعتبر فرس الرهان لقطاع الأوانى المنزلية حيث ارتفع الطلب عليها بشكل ملحوظ خلال العام الجاري.
أشار إلى أن المعرض يوفر للشركات فرصا للتعرف على العملاء فى الدول المختلفة، فضلا عن معرفة أفكار واحتياجات الشركات عن قرب وفرص لإبرام تعاقدات تصديرية، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للمصانع المصرية والتعريف بقدارتها التصنيعية.

وقال بيتر سمير، مدير التصدير بشركة كريازي للأجهزة المنزلية، إن الشركات المصرية حققت ارتفاعا في صادراتها خلال العام الجاري واستفادت من زيادة الطلب الأفريقي مع ارتفاع تكلفة الشحن الدولي وخاصة من الصين.

أوضح أن المنتج المصرى أمامه فرصة جيدة لتحقيق طفرة في الصادرات، مؤكدًا أهمية مواصلة دعم القطاع الصناعي للاستمرار فى زيادة معدلات صادراتها.

أشار إلى أن العلامة التجارية المصرية تستفيد بنحو 2% نسبة دعما إضافيا من خلال البرنامج الجديد للمساندة التصديرية لأنها علامة تجارية مصرية، فضلا عن مزايا دعم الشحن، وسرعة رد المساندة التصديرية تدعم الشركات فى رفع تنافسيتها ومواصلة التوسع.

وقال مايكل موريس مدير التصدير بشركة فريش للأجهزة المنزلية، إن الشركة تستهدف التوسع بصادراتها في غرب وجنوب ووسط أفريقيا.

أشار إلى أن الشركة أجرت لقاءات مع 16 شركة أجنبية مستوردة للأجهزة المنزلية، وتسعى للاستفادة من زيادة الطلب الأفريقى على منتجات الديب فريزر الأفقى.

أشار إلى أن الشركة موجودة بمنتجاتها حاليا في شرق أفريقيا بقوة، وتصدر منتجاتها إلى لدول متعددة، مستفيدة من اتفاقية الكوميسا.

وقال شريف رأفت مدير التصدير بشركة الفيروز للعلامة التجارية بريما لمعدات الفنادق والمطاعم، إن الشركة تستهدف التوسع في أفريقيا وشرق أوروبا بمنتجاته وشاركت في المعرض لتحقيق هذا الغرض.

أضاف أن الشركة تصدر نحو 50% من منتجاتها، وتسعى للتوسع أكثر وزيادة طاقاتها الإنتاجية بهدف التصدير.

وقال مصطفى أبوسليمان، رئيس شركة أمبريال للأجهزة المنزلية، إن الشركة أجرت لقاءات متعددة مع مشترين من عدة دول أفريقية في إطار سعيها للتوسع خارجيا.

لفت إلى أن الشركة أضافت منتجات جديدة بجانب منتجها الرئيسي البوتاجاز ضمن خطتها للتوسع والاستفادة من العملاء لديها.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري، إن استقبال بعثة المستوردين بقطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ ومعدات الفنادق يعتبر أبرز الوسائل الترويجية للقطاع وتشهد عقد B2B بين الشركات والمصانع المصدرة والمشترين الأجانب، لاختراق أسواق دولية جديدة والوصول إلي فرص تصديرية حقيقية وواعدة.

وأوضحت، أن استقبال بعثة المستوردين يخدم قطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المطبخ ومعدات الفنادق بطريقة فعالة وملائمة لطبيعة هذه القطاعات، خاصة أن البعثة المرتقبة تضم مشترين من الأسواق الواعدة، فى ظل استمرار التنسيق مع أجهزة وزارة الصناعة والتجارة لتحقيق أفضل استفادة من استقبال البعثة الأجنبية من المستوردين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/22/1483795