منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عشماوي: “جيان الفرنسية” تستثمر مليار جنيه فى مصر خلال خمس سنوات


“جوميا” و”طلبات “و”أمازون” تسعى للحصول على مساحات للتعبئة والفرز 
ترسية المخازن الاستراتيجية على “أوراسكوم “و”سامكريت “و”أبناء حسن علام”

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة عن مجموعة جيان الفرنسية، والتى تعد ثانى أكبر سلسلة متاجر تجزئة فى فرنسا تستهدف افتتاح ما يقرب من 15 متجرا فى مصر باستثمارات تتجاوز المليار جنيه وتوفر 15 ألف فرصة خلال 5 سنوات.

وقال عشماوى فى تصريحات على هامش معرض ومؤتمر “بيزينكس”، إن المجموعة الفرنسية افتتحت أمس الأول متاجرها بمحافظة القاهرة على مساحة 5 آلاف متر مربع باستثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه، توفر أكثر من 25 ألف صنف، وتجهز لافتتاح ثانى الفروع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سيقوم بمساعدة السلسلة باختيار أماكن باقى الفروع التى تستهدف انتشارها في مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن تنوع في السلاسل التجارية الأجنبية في مصر، يعد إضافة للسوق ويتيح استهداف شرائح مختلفة من المستهلكين ومصر بها نحو 42 سلسلة تجارية.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد دخول سلسلة تجارية أوروبية جديدة إلى السوق ما يخلق نوعا من الزخم وزيادة حجم متاجر التجزئة على مستوى مصر وزيادة حجم الإتاحة والتنوع في السلع.
أضاف عشماوي، أن ترسية مزايدة المخازن الاستراتيجية تمت بالأمر المباشر ووافق عليها مجلس الوزراء وتم إحالة العقود لمجلس الدولة لمراجعتها قبل التوقيع عليها مع المطورين الثلاثة الفائزين في الترسية وهم “أوراسكوم وسامكريت وأبناء حسن علام”.

وكان الجهاز قد طرح 4 مخازن استراتيجية في محافظات الإسماعيلية والسويس والفيوم والأقصر والمنيا.

أوضح أنه يجرى حاليا دراسة طرح المقررات التموينية من خلال المنصة الإلكترونية التي يتم إعدادها حاليا، لتكون الذراع الحكومية فيما يخص التجارة الإلكترونية.

وأضاف عشماوي، أنه يجري حاليا تدشين منصة إلكترونية تجارية بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، باسم Market place لطرح السلع الغذائية، وكذلك لطرح المنتجات الخاصة بمعارض أهلا رمضان وأهلا مدارس وما شابه.
وتطرق عشماوي، إلى وجود مفاوضات بين الجهاز وبين وأمازون وجوميا وطلبات، بشأن رغبتهم في الحصول على مناطق خاصة بالفرز والتعبئة، تتراوح المساحات التي يرغبون في الحصول عليها بين 10 و15 ألف مترمربع.
وذكر أن وجود هذه الكيانات الكبيرة، سيكون إضافة قوية لمنظومة التجارة الإلكترونية في مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/11/17/1482418