منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يتراجع مع تركيز المستثمرين مع زيادة الإقبال على المخاطرة


تراجع الدولار مع زيادة الإقبال على المخاطرة وتركيز المستثمرين على ارتفاع أسعار السلع وعلى موعد رفع البنوك المركزية أسعار الفائدة لمواجهة معدلات التضخم المرتفعة.

وسجل الدولار أعلى مستوياته في عام أمام سلة عملات الأسبوع الماضي بعد أن زاد رهان المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع الفائدة في وقت أقرب من المتوقع لوقف الضغوط التضخمية.

لكن هذه الرهانات تبددت مع استعداد المستثمرين لارتفاع أكبر من المتوقع في أسعار الفائدة في بلادهم ومع ارتفاع العملات المرتبطة بأسعار السلع مثل الدولارين الكندي والاسترالي.

وتراجع مؤشر الدولار قليلا في أحدث سعر له 0.09 بالمئة إلى 93.71.

وصعد الدولار الأسترالي 0.27 بالمئة خلال اليوم ليجري تداوله مقابل 0.7496 دولار أمريكي بعد بلوغه أعلى مستوى منذ يوليو تموز مساء.

كما ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.4 بالمئة إلى 0.7154 دولار بعد تسجيل أعلى مستوى منذ يونيو حزيران مساء وصعوده 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وأدى تراجع الإقبال على الأصول التي تعتبر ملاذات آمنة إلى ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في أربع سنوات أمام الين الياباني عند 114.67 ين للدولار قبل ان يتراجع إلى 114.26 ين.

وارتفع الدولار الكندي بعد تسارع معدل التضخم في البلاد إلى أعلى مستوياته في 18 عاما في شهر سبتمبر أيلول لتتركز الأنظار على بنك كندا المركزي قبل قرار الفائدة الأسبوع المقبل. وتراجع الدولار 0.07 بالمئة أمام الدولار الكندي ليسجل 1.2352 دولار كندي.

أما الجنيه الاسترليني، فنزل 0.05 بالمئة إلى 1.3781 دولار بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم تباطأ على نحو غير متوقع في بريطانيا الشهر الماضي.

وبالنسبة للعملات الرقمية ارتفع سعر بتكوين إلى مستوى قياسي بلغ 66074 دولارا بعد يوم إطلاق أول صندوق تداول للعقود الآجلة للعملة الرقمية يوم الثلاثاء.

المصدر: رويترز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدولار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/10/20/1473637