منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المحافظات تتطلع لتنفيذ مزيد من المبادرات والمجتمعية والتنموية بالتعاون من الوزارات


الفيوم.. الربط بين التعليم المجتمعي والحكومي في المناطق النائية

تتطلع المحافظات للتوسع في شراكاتها وتنفيذ مزيد من المبادرات التوعوية والمجتمعية والتنموية بالتعاون من الوزارات والجهات المعنية في كافة المجالات .

قال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن المدارس المجتمعية تقدم فرصا تعليمية ذات جودة للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي أو الذين تسربوا منه في المرحلة العمرية من 6 إلي 14 عامًا بالمناطق المحرومة.

وأوضح أنه توجد 82 مدرسة مجتمعية في المحافظة، تعمل علي حل مشكلة التسرب وتوفير الفرص التعليمية للأطفال خصوصا الفتيات، بالقرب من محال إقامتهن، خصوصا أن الفتيات يمثلن 61% بمدارس التعليم المجتمعي في المحافظة .

ولفت إلي ضرورة الربط بين مدارس التعليم المجتمعى والتعليم الحكومي بالمناطق النائية، لتوفير الأماكن اللازمة للأطفال الملتحقين بالتعليم المجتمعي، بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمدارس الحكومية.

وأشار إلي أهمية دراسة مدى إمكانية فتح فصول بمدارس التعليم المجتمعي لتلاميذ المرحلتين الإعدادية والثانوية خلال الفترة المسائية .

مطروح.. 200 مدرسة مجتمعية قابلة للتوسع في جميع المراكز

ولفت خالد شعيب محافظ مطروح، إلي أهمية إنشاء المدارس المجتمعية التي تعود بالنفع علي الأهالي وتوفر فرص تعليمية للطلاب بالقرب من محل إقامتهم، الأمر الذي يساعد في القضاء علي ظاهرة التسرب من التعليم خاصة للفتيات.

وأوضح أنه جاري التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لدراسة إمكانية انشاء مدرسة تعليم إعدادي لخدمة الطلاب استجابة لرغبة الطلاب لاستمرار تواجدهم داخل المنظومة التعلمية ومواجهة الحد من التسرب.

أضاف أن المحافظة بها أكثر من 200 مدرسة مجتمعية بجميع المراكز، مستهدفاً إنشاء المزيد خلال الفترة القادمة بالتعاون وزارة التربية والتعليم وشراكة المجتمع المدني .

وأشار إلي أن أوجه التعاون بين المحافظة والعديد من مؤسسات المجتمع المدني ومن ضمنها مؤسسة “مصر الخير” ، تمتد إلى مختلف المجالات من ضمنها مدارس التعليم المجتمعي و تقديم المساعدات الإنسانية في قطاعات الصحة والتعليم ورفع كفاءة المنازل ، بجانب حفر الآبار وتجهيز العرائس ودعم شركة المياه وتطوير الحضانات وتوزيع المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية وأدوات تطهير وتعقيم وأجهزة تنفس صناعي ومحو الأمية وغيرها .

بني سويف.. نفذنا خطوات عملية وجادة لدعم وتعظيم دور المرأة

وقال محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، إن المحافظة ترحب بالمبادرات المجتمعية والتنموية في المحافظة ونتطلع للتوسع فيها خلال الفترة المقبلة في مختلف المجالات.

ولفت إلي التعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي في حملة “بالوعي مصر تتغير للأفضل” التي تتناول عددا من المحارو منها الاهتمام بالطفل والتمكين الاقتصادي للمرأة والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والكشف المبكر قبل الزواج ومواجهة ظاهرة الزواج المبكر وبعض القضايا والموضوعات المجتمعية .

ويتم ذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة التوعوية والندوات التثقيفية ، لزيادة الوعي بالعديد من القضايا المجتمعية الهامة التى تتعلق بحياة واستقرار أسرته وتنمية مجتمعه، وبما يتواكب مع جهود الدولة فى مجال تطوير البنية التحتية وتنفيذ المشروعات وتطوير الخدمات والمرافق، بالتوازى مع جهودها لبناء الشخصية المصرية فى إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن المحافظة نفذت خطوات عملية وجادة لدعم وتعظيم دور المرأة في شتى المجالات، باعتبارها شريكاً أساسياً وركيزة داعمة لجهود تحقيق التنمية ، بالتعاون مع الجهات الشريكة من المجالس القومية للمرأة والسكان ووزارات الصحة والتضامن والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف والثقافة والكنيسة وغيرها من الجهات ذات الصلة .

أوضح المحافظ أن الحملة تكتسب أهميتها من كون الإنسان هو العنصر المهم فى هذا التطوير، إذ تمثل التنمية البشرية الركيزة الأساسية والاستراتيجية للأمن المستدام بكافة أبعاده الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/10/13/1471219