منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البحيري: بنك مصر الرقمى يستطيع جذب مليون عميل سنويًا


قال شريف البحيري العضو المنتدب لشركة مصر للابتكار الرقمي- بنك مصر الرقمي، إن البنك يستطيع الوصول إلى أكثر من مليون عميل سنويا، بعد إصدار البنك المركزي المصري تراخيص للبنوك الرقمية.

أضاف أن البنك الرقمي لن يستغنى عن العنصر البشري بشكل نهائي، وأنه سيكون له علامة تجارية منفصلة تماما.

أضاف أن بنك مصر قرر عدم اتخاذ التوجه الخاص بتدشين فروع رقمية مقررا إطلاق أول بنك رقمي مصري، الذي سيساعده لتحقيق الشمول المالي، معتبرا أنه من أهم الأدوات المصرفية للوصول إلى الشمول المالي، لسهولة الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء خصوصا أن الأرقام تؤكد أن بنك مصر يفتح أكثر من 40 ألف حساب في اليوم.

وأضاف البحيري أن البنوك الرقمية تتميز بتقديم الخدمة بسهولة ويسر، سواء داخل او خارج مصر، وأن إطلاق بنك مصر الرقمي يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “مصر الرقمية” وتوجهات البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي؛ بهدف التخلص من الأوراق النقدية ومواكبة التطورات العالمية في تيسير الإجراءات من خلال توفير أحدث الخدمات للمواطنين.

وأوضح “البحيري” أنه سيتم تحويل الأوراق والمستندات إلى مستندات رقمية خاصة في عمليات القروض، والتي تتطلب توقيع العميل، وهو ما يمثل خطوة هامة في آلية عمل البنك الرقمي.

وقال  إن البنك الرقمي يقدم مجموعة جديدة من الخدمات المصرفية لفئات الشباب، بما يتناسب مع احتياجاتهم بجانب الخدمات المصرفية الخاصة بالتعاملات الدولية، مشيرًا إلى أن فترة الحصول على القروض من البنك الرقمي تبلغ 5 أيام فقط مقارنة بالبنوك التقليدية، وقد قام بنك مصر بتقديم أول قرض ديجيتال ومنتج رقمي متكامل في مصر لعملاء المشروعات الصغيرة أونلاين فى خلال 5 أيام.

يسرا محمود

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/10/13/1471171