منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




758 مليار يوان… حجم الاستثمارات الأجنبية قيد الاستخدام الفعلي في الصين خلال الأشهر الـ8 الأولى


أعلنت وزارة التجارة الصينية، يوم الخميس، عن ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة قيد الاستخدام الفعلي في البر الرئيسي الصيني، بنسبة 22.3 بالمئة على أساس سنوي، لتسجل 758.05 مليار يوان (113.78 مليار دولار أمريكي)، وذلك خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2021.

وأضافت الوزارة أن حجم الاستثمارات الأجنبية في صناعة الخدمات سجلت 599.33 مليار يوان خلال الفترة المذكورة، بارتفاع 25.8 بالمئة على أساس سنوي، بينما ارتفع حجم الاستثمارات الأجنبية في الخدمات فائقة التكنولوجيا بنسبة 35.2 بالمئة.

وخلال الفترة نفسها، واصلت الاستثمارات المعنية من دول مبادرة “الحزام والطريق” توسعها بنسبة 37.6 بالمئة، فيما ارتفعت نسبة الاستثمارات من رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) 36.8 بالمئة، على التوالي.

وقفزت الاستثمارات الأجنبية المستخدمة في مناطق شرقي ووسط وغربي الصين بنسب 23 بالمئة، و 30.1 بالمئة، و 1.6 بالمئة، على التوالي. وفي هذا السياق؛ قالت شو جيويه تينغ، المتحدثة باسم وزارة التجارة، إن شركات الاستثمار الأجنبية لعبت دوراً مميزاً وهاماً في نمط التنمية الجديد الصيني، حيث جلبت من خلال استثمارها في الصين، التكنولوجيا المتقدمة، والخبرات الإدارية، وشبكة تسويق عالمية.

وتسعى الصين إلى دفع الانفتاح نحو مستوى أعلى قُدماً، ومواصلة توسيع الوصول إلى السوق، ودفع التنفيذ المبكر للشراكة الاقتصادية الشاملة الإقليمية، إلى جانب المشاركة بنشاط في بناء قواعد استثمار دولية عالية المعايير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2021/09/17/1461421