منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«كرم سولار» تبيع كهرباء بقدرة 10 ميجاوات فى شمال مرسى علم


اتفقت شركة الكرم لبيع وتوزيع الكهرباء التابعة لـ«كرم سولار» مع شركة القناة لتوزيع الكهرباء، على توزيع 10 ميجاوات كهرباء فى منطقة مرسى علم، ومن المقرر أن يصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك رخصة بشأن الأمر خلال اجتماعة المقبل.

وقالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إن شركة كرم سولار قدمت عقوداً إلى شركة القناة لتوزيع الكهرباء، موقعة مع عملاء للحصول على الطاقة، وهذا الإجراء ضرورى للموافقة على توزيع الكهرباء، ومن بين العملاء فنادق ومواقع سياحية فى مرسى علم.

وأوضحت المصادر، أن شركة كرم سولار تقدمت بملف يتضمن الدراسة الاقتصادية لبيع الطاقة فى منطقة شمال مرسى علم، وكذلك التعريفة المقترحة للبيع والتى ستكون متضمنة فى قيمتها تكلفة التوصيل، وستكون قيمتها أعلى من تعريفة الكهرباء الحالية.

وذكرت المصادر، أن هناك عدداً من الشركات تقدمت بطلب فى وقت سابق لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، للموافقة على توزيع كهرباء بقدرات تصل إلى 10 ميجاوات، ولكنها جميعها كانت فى المهد، والشركة التى أثبتت جديتها وقدمت عقود العملاء هى «الكرم لبيع وتوزيع الكهرباء».

وذكرت المصادر، أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وافق على منح الرخصة لشركة كرم سولار على تدشين مشروع لصالح شركة كايرو ثرى ايه، ويتم تنفيذ تكنولوجيا جديدة فى المشروع، بحيث تعمل المحطة بالديزل والطاقة الشمسية.

وأضافت المصادر، أن شركة كرم سولار ستبدأ فى تنفيذ المشروع خلال أيام، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى خلال العام الجارى، على أن يتم تدشين المراحل الأخرى تباعاً.

وقالت المصادر، إن الشركة مستمرة فى خطتها لتنفيذ محطات طاقة شمسية وبيع الإنتاج للقطاع الخاص، وتدبر تمويل المشروعات عبر عدد من الجهات البنكية، وتسهم بجزء من مصادرها الذاتية، وملكية المحطات بالكامل لها، وتبيع شركة كرم سولار الكهرباء المنتجة من تلك المحطة وفقاً لنظام «صافى القياس».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كرم سولار

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

https://cdn11.alborsanews.com/2021/05/03/1438959