منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مواد البناء”: 20 شركة مصرية بدأت استعدادات تصدير منتجات إلى السعودية


جمال الدين: تأسيس موقع إلكترونى لعرض وتسويق منتجات شركات القطاع في البلدين

يسعى المجلس التصديري لمواد البناء، إلى الحصول على حصة من واردات السوق السعودي في ظل حملة المقاطعة التي تتبناها الممكلة ضد المنتجات التركية لأسباب سياسية.

قال وليد جمال الدين، رئيس المجلس، إن “تصديرى مواد البناء” عقد اجتماعًا مع شركات سعودية عبر منصة “زوم” الرقمية خلال الشهر الماضي، بحضور 14 شركة مصرية، لبحث التعاون المشترك.

وأضاف لـ “البورصة”، أن الشركات المصرية عرضت منتجاتها على نظيرتها السعودية خلال الاجتماع، ويوجد تواصل من خلال 20 شركة مصرية مع شركات سعودية حاليًا لتوريد منتجاتهم، بخلاف المحاولات الفردية للتصدير من قبل الشركات.

وأوضح أن السوق السعودى يعد من ضمن الأسواق الرئيسية لصادرات القطاع، إلا أن تركيا كانت تستحوذ على حصة كبيرة من السوق.

وأشار إلى أن المقاطعة السعودية للمنتجات التركية فرصة جيدة لتسويق منتجات القطاع في الممكلة، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم حاليًا بسبب فيروس كورونا.

وقال جمال الدين، إن المجلس والغرفة التجارية السعودية أسسا موقعًا إلكترونيًا لعرض منتجات شركات البلدين، لتسويق منتجات الصناعات الهندسية.

وشهدت قيمة التجارة بين مصر والسعودية تراجعا بنحو مليار دولار خلال أول 5 أشهر من العام الجاري، لتأثر حركة التجارة بين البلدين بتداعيات فيروس كورونا، لتسجل 2.252 مليار دولار في مقابل 3.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019 بنسبة تراجع 31.7%.

وتستحوذ المملكة العربية السعودية على 5% من قيمة الصادرات المصرية لتحتل المركز الثالث في قائمة أكبر الدول المستوردة من مصر خلال الفترة من يناير إلى مايو 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2020/12/02/1403447