منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«نيو بلان للتطوير» تضخ مليار جنيه فى إنشاءات «أتيكا» بالعاصمة الإدارية العام المقبل


تخطط شركة «نيو بلان للتطوير العقارى» لضخ مليار جنيه فى إنشاءات مشروع «أتيكا» السكنى فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال عام 2021، وتطور الشركة مشروع «إيكلا» السياحى فى بورسعيد بالشراكة مع المحافظة باستثمارات 800 مليون جنيه.

قال المهندس وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة «نيوبلان للتطوير العقارى»، إن الشركة وضعت خطة توسعية فى السوق العقارى تستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى دراسة الفرص الاستثمارية التى تتناسب مع استراتيجية الشركة التوسعية.

أضاف أن الشركة تعاقدت مع محافظة بورسعيد لتطوير مشروع قرية «إيكلا» السياحية بنظام الشراكة باستثمارات تصل 800 مليون جنيه.

وأوضح خليل، أن الشركة حصلت على المشروع بنظام حق الانتفاع لمدة 35 عاماً وسيتم طرح المشروع بعد أعمال التطوير بحق الانتفاع لمدة 30 عاماً ضمن الخطة الاستثمارية التى وضعتها الشركة للمشروع.

وأشار إلى أن الشركة بدأت أعمال التطوير فى المشروع وإعادة ترميم القرية التى تضم 400 وحدة متنوعة ومن المقرر تنفيذ «كريستال لاجونز» داخل المشروع، بالإضافة إلى مجموعة أنشطة متنوعة بهدف زيادة القيمة الاستثمارية للمشروع.

وقال خليل، إن الشركة تخطط لتطوير مشروع سياحى جديد فى منطقة العين السخنة ضمن خطة الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية، وتتفاوض لتطوير 50 فداناً بنظام الشراكة ومن المقرر حسم المشروع وطرحه خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بحصص الشراكة.

أضاف أن الشركة تستهدف تطوير مشروع سكنى بمنطقة غرب القاهرة فى مدينة الشيخ زايد وطلبت الشركة قطعة أرض بمساحة 36 فداناً من هيئة المجتمعات العمرانية وتترقب قرار تخصيص الأرض لبدء أعمال التطوير وطرح المشروع.

وأوضح أن الشركة تدرس تطوير برج سكنى بمنطقة النهر الأخضر فى العاصمة الإدارية الجديدة ومن المقرر حسم تطوير المشروع خلال العام المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لطرح الجزء التجارى والإدارى بمشروع «أتيكا» خلال شهر يونيو 2021 ضمن الخطة التسويقية للمول التجارى والمقام على مساحة 30 ألف متر مربع وتعتزم الشركة طرح 50% بنظام البيع و50% للتأجير.

وقال إن الشركة رفعت الأسعار بمشروع «أتيكا» السكنى خلال العام الجارى بنسبة 10% ويبلغ سعر المتر للشقق الفندقية 25 ألف جنيه.

وتوقع خليل أن تشهد أسعار العقارات ارتفاعا خلال الفترة المقبلة بنسبة تتراوح بين 10 و15% مدفوعة بارتفاع حجم الطلب الذى لم ينفذ خلال فترة أزمة «كورونا»، والتى شهد السوق العقارى خلالها هدوءاً فى المبيعات.

قال المهندس حسام السرجانى، العضو المنتدب لشركة «جرين ريفير للتنمية العقارية»، إحدى الشركات التابعة لشركة «نيو بلان للتطوير العقارى»، إن الشركة تخطط لضخ مليار جنيه فى إنشاءات مشروع «أتيكا» خلال 2021 ضمن البرنامج الزمنى المكثف الذى وضعته للإسراع بمعدلات التنفيذ.

أضاف لـ»البورصة»، أن الشركة تستهدف ضخ 300 مليون جنيه فى إنشاءات المشروع بنهاية العام الجارى بهدف الإسراع فى معدلات التنفيذ، خاصة أن الشركة حصلت على القرار الوزارى متأخراً بسبب تداعيات أزمة «كورونا».

وأوضح السرجانى، أن «نيو بلان» أسندت أعمال التنفيذ بمشروع «أتيكا» لشركتى إدارك للمقاولات والخليل للمقاولات وتستهدف الوصول بمعدلات التنفيذ بالمشروع إلى %20 خلال النصف الأول من العام المقبل.

حسام السرجانى العضو المنتدب لشركة جرين ريفير إحدى شركات نيو بلان للتطوير العقارى
حسام السرجانى العضو المنتدب لشركة جرين ريفير للتنمية العقارية

وأشار إلى أنه من المقرر الانتهاء من جميع الأعمال وتسليم المشروع فى عام 2024 وفقاً للتعاقد مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السرجانى، إن الشركة تعاقدت مع شركة «لامبورجينى» الإيطالية لتقديم خدمات متكاملة للوحدات من تصميمات داخلية وديكورات وأثاث وتحف وغيرها وستتاح اختيارات متعددة للعملاء، بالإضافة إلى إدارة وتشغيل المشروع لمدة 10 سنوات وفقاً لبنود التعاقد.

أضاف أنه تم اختيار شركة «لامبورجينى» من بين 5 شركات عالمية تم المفاضلة بينها لتقديم الخدمات وإدارة المشروع.

وأوضح أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه بمشروع «أتيكا» وتستهدف تحقيق مبيعات إجمالية بقيمة 4.6 مليار جنيه.

ويضم المشروع 1500 وحدة سكنية بنظام الشقق الفندقية بمساحات تبدأ من 70 إلى 230 متراً مربعاً ويقام على مساحة 35 فداناً باستثمارات 2.5 مليار جنيه.

وقال السرجانى، إن «نيوبلان للتطوير العقارى» تتفاوض مع بنكى «الأهلى المصرى» و»عوده» للحصول على قرض بقيمة 300 مليون جنيه لتوجيهها فى إنشاءات مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية بهدف تكثيف برامج التنفيذ وسيتم تخصيص 200 مليون جنيه من القرض لإنشاءات مشروع «أتيكا».

وتوقع السرجانى حسم القرض قبل نهاية العام الجارى ومن المقرر سداده خلال 5 سنوات، على أن تستلم الشركة الشريحة الأولى من التمويل نهاية 2020.

أضاف أن الجهاز المصرفى فى مصر يتعامل بمرونة مع الشركات العقارية، خاصة فى ظل الأوضاع الحالية التى يمر بها السوق العقارى بخلاف الفترات الماضية، بالإضافة إلى أن التمويلات البنكية للقطاع العقارى تساهم فى نمو السوق وترفع الأعباء عن المطور الذى تحول إلى ممول للمشروعات.

وأوضح أن موافقة البنوك على منح الشركات العقارية قروضاً يعد شهادة ثقة ومؤشر مهم للملاءة المالية للمطور العقارى، خاصة فى ظل التداعيات التى يمر بها القطاع بسبب جائحة «كورونا» التى أربكت خطط الشركات العقارية، بالإضافة لتباطؤ المبيعات وانخفاض التدفقات النقدية التى مر بها السوق خلال الـ6 أشهر الماضية.

وكشف السرجانى عن سداد 145 مليون جنيه قيمة القسط المستحق لشركة العاصمة الإدارية بأرض مشروع «أتيكا» السكنى خلال 2020 ومن المقرر سداد 120 مليون جنيه خلال العام المقبل وتبلغ القيمة الإجمالية لقيمة أرض المشروع 600 مليون جنيه سددت الشركة منها 300 مليون جنيه.

وقال السرجانى، إن المنافسة بين شركات التطوير العقارى فى العاصمة الإدارية دفعت «نيوبلان» لتقديم حلول تسويقية ومنتجات عقارية تتناسب مع العميل المستهدف، بالإضافة إلى دراسة متطلبات السوق العقارى، خاصة فى ظل التغيرات التى يشهدها من حين لآخر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://cdn11.alborsanews.com/2020/12/01/1402850